الأزمة السياسية في العراقالاخفاء القسري في العراق.. جرائم وانتهاكات مستمرةالمعتقلون في العراق منسيونسياسة وأمنية

أزمة جديدة بسبب ملف المفقودين في السجون الكردية

اعتقلت قوات البيشمركة الكردية عددا من المواطنين أثناء تواجدها في المناطق المتنازع عليها، ولم يعرف مصير هؤلاء المعتقلين حتى الآن، وفي هذا السياق أقر “رعد الماس” عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي”، اليوم الجمعة بضرورة مفاتحة القوات المشتركة لتحديد أسماء المفقودين في سجون الأمن الكردية، داعيا من لديه أي مفقود للاتصال بمقر عمليات دجلة لتقديم التفاصيل ليتسنى بعدها التحرك الرسمي حيال الموضوع، بما يشير إلى احتمال اندلاع ازمة جديدة بين بغداد وأربيل.

وقال الماس في تصريح صحفي ، إن “بعض الأشخاص فقد أثرهم بعد عمليات الاعتقال التي نفذتها القوى الكردية في المناطق المتنازع عليها في ديالى خلال مسكها لأمن تلك المناطق خلال السنوات الماضية ولم يعرف مصيرهم حتى الآن وفق ادعاء بعض العوائل”.

وأضاف الماس، أن “الملف حساس للغاية ونسعى الى الوصول للحقيقة المجردة والكشف عن مصير المفقودين، لافتا الى انه فاتح القوى المشتركة المختصة للتحقيق والتدقيق وتحديد أسماء المفقودين في سجون الأمن الكردية”.

وتابع الماس، أنه “لا يمكنه الجزم بوجود مفقودين إلا بعد انتهاء تحقيق القوى المشتركة واتصالها مع العوائل لأخذ المعلومات اللازمة”، داعيا من لديه أي مفقود لـ”الاتصال بمقر عمليات دجلة لتقديم التفاصيل ليتسنى بعدها التحرك الرسمي حيال الموضوع”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق