الأزمة السياسية في العراقسياسة وأمنيةمشهد العراق في 2017

نائب: حملتنا ضد “تعديل قانون الاحوال” وضعت رئاسة البرلمان في موقف حرج

كشفت عضو مجلس النواب عن التيار المدني “شروق العبايجي “، امس السبت، ان الحملة القوية التي تمت ضد مشروع تعديل قانون “الاحوال الشخصية “، وضعت رئاسة البرلمان في موقف حرج ، ما يكشف حجم التخبط الذي يعيشه البرلمان والقرارات التي يتم اتخاذها داخله.

واكدت العبايجي في تصريح صحفي ان “الحملة القوية ضد مشروع تعديل قانون الاحوال الشخصية، والتضامن الكبير الذي حصل والاحتجاجات المدنية والشعبية والدولية، وضعت رئاسة البرلمان في موقف حرج”، بحسب وصفها.

وأضافت، أن ” إعلان رئاسة البرلمان وبمقترح من اللجنة القانونية، لارجاع القانون الى لجنة المراة والاسرة والطفولة، هو لحفظ ماء الوجه، لانهم لايريدون الاعتراف بان التصويت على المضي بالقانون لم يكن صحيحا وان الاغلبية كانت ضد تمريره”.

وتابعت أن “هذا هو السبب الاساسي لعدم طرح مشروع القانون، للتصويت مرة اخرى داخل البرلمان، لكي لا يفتضح امرهم بالاعلان على نتيجة تصويت غير صحيحة، لان اغلبية الكتل السياسية، اصدرت بيانات لتثبيت موقفها الرافض لمشروع التعديل المقدم”.

وكان مجلس النواب قد صوت في وقت سابق على عدة مقترحات وقرارات كان من ضمنها مقترح قانون تعديل قانون الأحوال الشخصية، المثيرة للجدل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق