اخفاقات حكومة العباديانتهاكات الميليشيات في العراقسياسة وأمنية

ميليشيا “حزب الله” تدعو العبادي للرد على قرار الكونغرس بشأن ميليشيا “النجباء”

في عراق تحكمه الميليشيات وتفرض سطوتها عليه ، طالبت ميليشيا “كتائب حزب الله” في العراق، اليوم الاحد، رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، لابداء موقف من قرار الكونغرس الأميركي، والرد على قرار تصنيف ميليشيا حركة “النجباء” المنضوية في فصائل ميليشيا الحشد الشعبي على قوائم الإرهاب.

وقالت ميليشيا كتائب حزب الله في بيان لها ، اننا ” لم يفأجأ بالمواقف الأميركية العدائية، ضد الحشد الشعبي ، لأننا لم نضع في حساباتنا يوما،  أن أميركا التي احتلت بلدنا ، وقتلت الآلاف من أبنائه، ودمرت مدنه ومؤسساته، ولم تخرج منه إلا بضربات المقاومة ، يمكن أن تقف إلى جانبه، أو أن تضمر له خيرا”، بحسب تعبيرها.

وأضافت ان ” الكونغرس الأميركي اعلن قراره، الذي عد فيه حركة “النجباء” كجماعة إرهابية، ليؤكد مرة أخرى، النهج العدواني لها، ومحاولاتها المتكررة لفرض الوصاية على العراق، والتدخل في شؤونه الداخلية واستهداف مكامن قوته الذاتية”.

واكدت، “نحن إذ نرفض وندين القرار الأميركي العدواني، ندعو الحكومة ممثلة برئيسها ” حيدر العبادي ” وجميع المتصدين للشأن السياسي لابداء موقف مسؤول وواضح تجاه هذا التدخل السافر ” بحسب قولها .

يذكر ان الكونغرس الأميركي صنف ، الأربعاء الماضي، ميليشيا “حركة النجباء” المنضوية في ميليشيات الحشد الشعبي؛ كـ”جماعة إرهابية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق