البطالة في العراقسياسة وأمنية

محافظ بغداد: المالية أوقفت تعيين نحو 3000 موظف عقد

الفشل الكبير في ادارة مؤسسات ووزارات ودوائر الدولة ، امر لايخفى على احد ، لغياب الرؤيا والاستراتيجية المهمة في الادارة الصحيحة ، حيث انتقد محافظ بغداد “عطوان العطواني “، اليوم الثلاثاء، قرار وزارة المالية بأيقاف التعيينات على ملاك المحافظة بحجة عدم توفر مخصصات مالية ، عاداً ذلك الإجراء بـ”مشكلة كبيرة”.

وقال العطواني في نصريح صحفي ان ” أربعة الآف درجة وظيفية شاغرة الان على ملاك التربية، ولكن سبب إيقاف وزارة المالية للمباشرة بالتعيين كان بحجة عدم وجود تخصيصات مالية”.

واضاف ان “المحافظة وفي هذه الفترة التي زامنت فك ارتباط مديريات التربية الست ومديريات صحة بغداد وكذلك مديريات الشباب والرياضة والحاقها بالمحافظة سببت لنا ارباكاً، وذلك بسبب الحاجة الماسة للكوادر المتخصصة سيما الكوادر التربوية والصحية”.

واوضح العطواني، ان “المحافظة هي المسؤولة بعد فك الارتباط عن تعيين الملاكات ضمن المديريات التي تم الحاقها بالمحافظة”، مبينا ان “وزارة المالية عممت كتاباً مفاده منع التعيين عن طريق الحذف والاستحداث والمتضمن اشغال الدرجات المتحققة من خروج الموظفين على التقاعد او اشغال درجات المتوفين وكذلك المستقيلين من جميع هذه الدرجات، اوقفت وزارة المالية الاستفادة منها لتعيين كوادر جديدة على ملاك المحافظة رغم ان هذا النظام معمول به في السنوات السابقة ومن حق المؤسسة ان تعيين بدل هؤلاء”.

واشار العطواني الى “وجود قرابة 2800 موظف عقد تم تسريحهم عن العمل لذات الاسباب الخاصة بوزارة المالية ونفس حجة عدم وجود التخصيص”، مردفا انه “ورغم مخاطباتنا ولقاءاتنا المتكررة بالمسؤولين في الوزارة من اجل ارجاع موظفي العقود للاستفادة من اختصاصاتهم ولدعم عمل المحافظة، الا اننا جوبهنا بعدم وجود تخصيصات مالية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق