ازمة تفتت المجتمع العراقيالبطالة في العراقالفقر في العراقسياسة وأمنية

70 مليون عاطل عن العمل حول العالم

حذّرت منظمة العمل الدولية، اليوم الثلاثاء، من استمرار انتشار البطالة بين الشباب وقلّة فرص العمل الجيّدة المطروحة أمامهم، مشيرة إلى احتمال ارتفاع النسبة إلى 13.1% خلال العام الجاري في مختلف دول العالم .

وقالت المنظمة في تقرير بعنوان “الاتجاهات العالمية لعمل الشباب لعام 2017″، إن” الشباب يمثّلون أكثر من نسبة 35% من العاطلين عن العمل في العالم هذا العام، رغم استقرار النسبة العالمية لبطالة الشباب عند 13% وفق إحصائيات 2016 “.

واضافت المنظمة في تقريرها ان ” العدد التقديري للشباب العاطلين عن العمل في العالم يقترب من نحو 70.9 مليون شاب وفتاة، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يرتفع هذا العدد خلال العام المقبل إلى 71.1 مليوناً ، وان هذا العدد أقل بكثير من نسبة البطالة بين الشباب في ذروة الأزمة المالية العالمية التي شهدها العالم عام 2009، والذي بلغ آنذاك 76.7 مليوناً “.

واوضحت المنظمة في تقريرها ان ” تبايناً واضحا في فرص العمل بين الشباب؛ حيث ارتفعت نسبة البطالة من عام 2010 إلى 2016 في الدول العربية وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، في مقابل تحسّن أسواق عمل الشباب في كل من أوروبا وشمال أمريكا وأفريقيا جنوب الصحراء “.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق