اخفاقات حكومة العباديسياسة وأمنيةكردستان.. بين الاستقلال والاحتجاجاتمشهد العراق في 2017

مكتب العبادي: استفتاء كردستان وكل ما نجم عنه لاغٍ

لاتزال أفق الحل السياسي للأزمة بين بغداد وأربيل مسدودة ، نتيجة تمسك كل طرف بموقفه ، وفي هذا الإطار ، أكد “سعد الحديثي” المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء “حيدر العبادي” أن الحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة الاتحادية حسم الجدل الذي دار خلال الفترة السابقة بشأن قانونية الاستفتاء ، مبينا أن الاستفتاء وكل ما نجم عنه لاغٍ الآن بموجب القرار.

وقال الحديثي في تصريح صحفي إن “الحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة الاتحادية حسم الجدل الذي دار خلال الفترة السابقة بشأن قانونية الاستفتاء ، مبينا ان الاستفتاء وكل ما نجم عنه لاغٍ الآن بموجب القرار”.

وأضاف الحديثي أنه “اليوم ننتظر على اعتبار رغبة حكومة الإقليم في اجراء الحوار تحت سقف الدستور، وبالتالي فان هذا يشكل قاعدة يجب من خلالها الالتزام بهذه القرارات وبوحدة العراق للبحث في إمكانية حل الخلافات العالقة بين بغداد واربيل”.

وتابع الحديثي أن “الحوار يرتبط باحترام الدستور ومخرجاته واحترام قرارات المحكمة الاتحادية بالإضافة الى وجود خطوات ميدانية على الأرض متعلقة بالعمل المشترك في المجال الأمني والنفطي؛ لفرض السلطة الاتحادية على الملفين ، مؤكدا انها مقدمات لبناء الثقة من جديد لتعزيز حوار إيجابي يمكن ان ينجب عنه حوار سياسي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق