الاقتصاد العراقي 2018سياسة وأمنية

منظمة دولية تتبرع بمعدات ومستلزمات طبية لمستشفى السلام في الموصل

في ظل التقاعس الحكومي الواضح عن إعادة تأهيل البنى التحتية والمرافق العامة في مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، التي دمرتها العمليات العسكرية التي استمرت نحو تسعة أشهر عليها ، تقدم المنظمات الدولية تبرعات لإعمار البنى التحتية وإعادة الخدمات إلى المدينة ، وفي هذا السياق ، تبرعت المنظمة الدولية للهجرة في العراق بالمعدات واللوازم الطبية بقيمة 500,000 دولار أمريكي تقريباً الى مستشفى السلام التعليمي في شرق الموصل التي دمرتها العمليات العسكرية.

وقالت المنظمة في بيان إنه “بهدف تعزيز المرافق الصحية التي تديرها الحكومة في أعقاب أزمة الموصل تبرعت المنظمة الدولية للهجرة في العراق بالمعدات واللوازم الطبية بقيمة 500,000 دولار أمريكي تقريباً الى مستشفى السلام التعليمي في شرق الموصل وقد تم تمويل هذه المعدات من قبل وزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة(DFID) وحكومة الكويت”.

وأضافت المنظمة أن “دائرة صحة محافظة نينوى قامت بتنسيق التبرع ورشحت مستشفى السلام التعليمي في شرق الموصل لاستلام التجهيزات بسبب زيادة عدد المرضى في المستشفى نتيجة تدفق العائدين والنازحين داخلياً والمتضررين من افراد المجتمع المضيف”.

وتابعت المنظمة أن “هذا التبرع يهدف الى المساهمة في استقرار المجتمعات في شرق الموصل ، مبينة أنه قبل التسليم في اوائل شهر تشرين الثاني تم الاحتفاظ بالمعدات والمواد الاستهلاكية في المستشفى الميداني التابع للمنظمة الدولية للهجرة في حمام العليل على بعد نحو 30 كيلومترا جنوب الموصل”.

وأشارت المنظمة إلى أن “المعدات واللوازم الطبية التي تم التبرع بها لمستشفى السلام تشمل ما يلي: طاولة العمليات و جهاز التخدير وأجهزة التنفس الصناعي والشاشات الطبية ومضخات التسريب وأجهزة ازالة رجفان القلب وأجهزة التعقيم بالبخار المضغوط وعربات الطعام للمريض وأجهزة الاشعة السينية ومعدات المختبرات والتجهيزات الطبية الاستهلاكية”.

ولفتت المنظمة إلى أن “منسق الصحة الوطني في حالات الطوارىء لدى المنظمة الدولية للهجرة في العراق الدكتور “سنكر بيرداود” قال إن هذا الوقت يعتبر مناسباً لتنفيذ هذه التحديثات والذي سيضاعف من قدرة المستشفى على تقديم الخدمات الصحية ، واوضح أن هذا التبرع هو جزء من أنشطة المنظمة الدولية للهجرة لبناء القدرات والتي تعزز المراكز الصحية التي تديرها الحكومة لتقديم خدمة أفضل لجميع المرضى”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق