السبت 21 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

صدور حكم غيابي بالسجن سبعة أعوام بحق محافظ ديالى السابق

صدور حكم غيابي بالسجن سبعة أعوام بحق محافظ ديالى السابق

بعد احتلال العراق تسلم السلطة ثلة من الفاسدين الفاشلين الذين نهبوا الأموال العامة وأغرقوا البلاد في بحر من الأزمات ، ويتكشف فسادهم بين الحين والآخر ، وفي هذا السياق ، أعلنت هيئة النزاهة ، عن صدور حكمٍ غيابي بحق محافظ ديالى السابق “عامر سلمان يعكوب” بالسجن لمدة سبع سنوات ؛ بعد ادانته بإلحاق الضرر العمدي بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها وإهدار المال العام.

وقالت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان إن “محكمة جنايات ديالى الثانية أصدرت حكمها بإدانة المتهم الهارب لإهداره المال العام وقيامه بصرف مبالغ مالية لإحدى الشركات عن أعمال غير منجزة”.

وأضافت الدائرة أن “محافظة ديالى سبق أن تعاقدت مع إحدى الشركات الأهلية؛ لإنجاز المشروع المذكور بمبلغٍ قدره (2.765.000.000) دينارٍ، لكن الشركة لم تنجز سوى كيلومترٍ واحد فقط، رغم المخاطبات والإنذارات التي وُجِّهَت إليها، وقامت بتجهيز المشروع بموادّ من مناشئ غير رصينة خلافاً للعقد، ورغم ذلك قامت المحافظة بصرف مبالغ ماليةٍ عن المسافة غير المنجزة من المشروع”.

وتابعت الدائرة أن “المحكمة، وبعد اطلاعها على أقوال المُمثِّلين القانونيِّين لمجلس المحافظة وديوان المحافظة ومديرية الكهرباء في ديالى الذين طلبوا الشكوى والتعويض ضدَّ المتهم الهارب، إضافة إلى أقوال الشهود، وصلت إلى القناعة التامَّة بإدانة المُتَّهم الذي أخلَّ بواجبات وظيفته وتسبَّب بإحداث ضررٍ عمديٍّ قرابة ثلاثة مليارات دينارٍ”.

وأشارت الدائرة إلى أنه “سيتم الحجز على أموال يعكوب المنقولة وغير المنقولة، والاحتفاظ للجهة المُتضرِّرة بحقِّ بالمطالبة بالتعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطَّعيَّة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات