الخدمات.. حلم يفتقده العراقيونانتكاسة الصحةتدهور القطاع الصحيتراجع القطاع الطبي في العراقسياسة وأمنيةغياب الرعاية الصحية في العراق

الصحة النيابية: ستُفرض استقطاعات رمزية على رواتب الموظفين

تهمل الحكومة أوضاع الموظفين وتستقطع الأموال من رواتبهم بشكل تعسفي، وفي هذا الإطار أقر عضو لجنة الصحة والبيئة في البرلمان “حسن خلاطي”، اليوم الأربعاء، عن سعي لجنته لإقرار قانون الضمان الصحي قبل نهاية الدورة الحالية لمجلس النواب، مبينا ان القانون يفرض استقطاعات رمزية على رواتب الموظفين.

وقال خلاطي في تصريح صحفي إن “عدداً من التشريعات المهمة على جدول اعمال مجلس النواب من بنها قانون الضمان الصحي”، مبينة ان “اللجنة ومن خلال مباحثاتها مع مختلف الكتل السياسية تسعى لإقرار القانون قبل نهاية الفصل التشريعي الحالي”.

وأضاف خلاطي أن “القانون يهدف إلى تأمين غطاء صحي للعراقيين كافة ويحقّق مبدأ التكافل الاجتماعي المنصوص عليها دستورياً من خلال المشاركة في كلفة الخدمات الصحية”.

وأوضح خلاطي أن “مشروع الضمان الصحي يساعد في تقليل الاعباء بالنسبة للمواطن من جهة والدولة من جهة اخرى، إضافة إلى أنه يطوّر اداء العاملين في المؤسسات الصحية سواء بالنسبة للقطاع الخاص أو العام”.

وتابع خلاطي أن “القانون سوف يفرض استقطاعات رمزية للموظفين، لكنه يستثني شرائح معينة وهم الفقراء من الاستقطاعات”، مبينا ان “قسماً يحاول تعطيل القانون داخل مجلس النواب لكننا عازمون على اقراره اذا لم يكن خلال الفصل الحالي، فالذي يليه، معربا عن امله بـ”انجاز الملف قبل نهاية عمر مجلس النواب دوره الحالي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق