الحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتسياسة وأمنية

الكشف عن حدوث تشققات بأربعة سدود شمال العراق

رغم نفي مستمر والتأكيد على سلامة سدود العراق من الاضرار ، اقرت الامانة العامة لمجلس الوزراء ، اليوم الاحد، ان القطاع المائي هو أكبر القطاعات تضررا، بعد حصول تشققات في احواض ماء وسدود دربنديخان وكرميان وحلبجة وشهرزور ، نتيجة الزلزال الذي ضرب العراق بقوة 7.3 على مقياس ريختير قبل اسبوعين.

وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء ونشرته وكالات الانباء  ان “الأمين العام لمجلس الوزراء “مهدي العلاق” تراس اجتماعا لخلية إدارة الازمات المدنية لاستعراض الاضرار الناجمة عن سلسلة الزلازل والهزات الارتدادية التي ضربت مناطق شمال العراق، واستعرضت اللجنة بحضور وزير الهجرة والمهجرين، أبرز الاضرار والتقديرات التخمينية للكلف”.

ووجه العلاق بـ”حصر الاضرار وفق الحاجة القطاعية، وتشذيب التقرير من الاحتياجات الكمالية والمستقبلية، والتركيز على الاحتياجات الانية للمتضررين من الزلزال ، مبينا انه ” وبحسب ما ورد في التقرير فان القطاع المائي هو أكبر القطاعات تضررا، بعد حصول تشققات في احواض ماء وسدود دربنديخان وكرميان وحلبجة وشهرزور في شمال العراق “.

و كشفت هيئة الرصد الزلزلي في حكومة كردستان في وقت سابق ، اليوم الأحد، عن وقوع  هزة أرضية جديدة في شمال العراق ، مؤكدة انها ضربت “كلار وحلبجة” وأجزاء من “كرميان” ، وكانت على مقياس ريختر بدرجة 4.5 ، دون تسجيل خسائر مادية او بشرية تذكر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق