سياسة وأمنية

معصوم يؤكد على ضرورة الاسراع باختيار محافظًا للتأميم

تعيش محافظة التأميم حالة من التوتر السياسي والأمني ، عقب استفتاء كردستان وأحداث كركوك ، وفي هذا الإطار ، أكد رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” ، اليوم الاثنين ، أنه سيبحث مع ممثلي محافظة التأميم موضوع اختيار محافظ ، مشيرا إلى أنه لا توجد هناك أفضلية لمكون على آخر بالمحافظة.

وقال معصوم في تصريح صحفي إن “كركوك صورة مصغرة للعراق وهي دائما مدينة التآخي والمحبة ، مشيرا الى ان زيارتي تأتي بدافع ان نبعد كركوك عن المشاكل المستقبلية، وحرصت ان التقي بالمحافظ والدوائر والاجهزة الامنية، وكذلك التقي مع ممثلي المكونات في مجلس المحافظة كما التقي مع عدد اخر من الشيوخ وشخصيات عامة في كركوك”.

وأضاف معصوم أنه “خلال اجتماعاتنا بعد قليل مع ممثلي كركوك في مجلس المحافظة سيتم مناقشة اختيار محافظ التأميم الجديد، وهذا من مهمة المجلس”.

وتابع معصوم أنه “مازال هناك دوائر ومؤسسات في كركوك تعمل وفق قانون بريمر وسيتم العمل على تعديل هذا القانون ومنها مجلس المحافظة ، لافتا الى ان الملف الامني سيكون بحسب وضعه الحالي ، فيما أشار إلى أن المادة 140 دستورية وتبقى إلى حين تطبيقها”.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” ، وصل في وقت سابق من ، اليوم الاثنين ، الى محافظة التأميم في أول زيارة له للمحافظة بعد الاحداث التي شهدتها عقب اجراء الاستفتاء.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق