سياسة وأمنية

“عالية نصيف” تجمع تواقيع لاستجواب “سلمان الجميلي” مجددًا

تشتد الخلافات بين السياسيين في العراق ، وتتصاعد حدتها كلما اقتربت الانتخابات ، بسبب سعي كل طرف للإطاحة بالآخر ، وفي هذا السياق ، أعلنت عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “عالية نصيف” ، اليوم الاثنين ، جمع تواقيع نيابية لاستجواب وزير التجارة وكالة “سلمان الجميلي” مرة أخرى بعد التصويت على القناعة بأجوبته خلال استجوابها الاول له في مجلس النواب.

وقالت نصيف في تصريح صحفي إن “الاجراءات النهائية لاستجواب وزير التجارة وكالة لم تنته وقدمت طعنا بالتصويت انذاك داخل مجلس النواب ، كما استحصلت على قرار من هيئة المستشارين ببطلان تصويت مجلس النواب على القناعة بأجوبة الوزير وإن ذلك كان خطأ ومخالفا للقانون”.

وأضافت نصيف أنه “منذ 5 أشهر وكنت أطالب رئاسة مجلس النواب باعادة التصويت على إقالة “سلمان الجميلي” بسبب فساده ولكن الرئاسة كانت تعارض ولذلك قمت اليوم بجمع تواقيع لاجراء الاستجواب مرة اخرى واستكملت جميع الاجراءات الشكلية وساطلب تحديد موعد لاستجوابه”.

وتابعت نصيف أن “النظام الداخلي والدستور يسمحان بإجراء الاستجواب مرة أخرى في حال توفر أدلة جديدة تختلف عن الأدلة السابقة ، مبينة أن رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” طلب منها في الاستجواب السابق اختزال الاسئلة ، من 25 سؤالا وقد فعلت ذلك واكتفيت بـ 9 اسئلة تقريبا أو 10″.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق