الإثنين 19 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نازحو "بيجي" يطالبون بالعودة إلى مناطقهم

نازحو “بيجي” يطالبون بالعودة إلى مناطقهم

تتعامل الحكومة مع ملف النازحين بطائفية مقيتة ، حيث تمنعهم من العودة إلى مناطقهم بغية إحداث تغيير ديمغرافي في هذه المناطق خدمة للمشروع الإيراني في البلاد ، وفي هذا السياق ، طالب نازحو قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين بالعودة إلى مناطقهم المقتحمة ، مؤكدين أن حكومة بغداد والحكومة المحلية في صلاح الدين عاجزة عن إصدار قرار بإرجاع النازحين إلى قضاء بيجي.

وقالت مصادر صحفية إن “وضع النازحين في إقليم كردستان وغير إقليم كردستان مزري ، مبينة أن النازحين يطالبون دول العالم والمنظمات الدولية بالتدخل العاجل لإنهاء المهزلة التي يتعرضوا لها في المخيمات”.

وأضافت المصادر أن “الحكومة المحلية ، ومحافظ صلاح الدين، وأعضاء المجالس والمشرفين على المحافظة لم يعيدوا أحد إلى بيجي، ولم تقدم شئ للمواطن وللمحافظة ، مشيرة إلى أن الرمادي والموصل والشرقاط والزوية تحررت، وعادوا إليها أهاليها إلا قضاء بيجي”.

وتابعت المصادر أن “تأخر عودة النازحين إلى مناطقهم يرجع إلى أن هناك مشاكل سياسية بين أبناء المحافظة، ومحافظ صلاح الدين وفصائل أخرى خارجة عن القانون”.

وأشارت المصادر إلى أن “قضاء بيجي تعرض لخراب، ودمار كبير منذ 3 سنوات، وأهالي بيجي كيف يعودون إلى مناطقهم ولاتوجد فيها خدمات ، مضيفة أن الحكومة عاجزة ، ومن المفروض صرف ميزانية كبيرة لهذا القضاء وهو قضاء صناعي حتى مجلس النواب لم يقرر أنها منطقة منكوبة، وأهالي بيجي منتشرين في كافة محافظات إقليم كردستان”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات