أزمة النازحين في العراقالشتات العراقي.. الهجرة والنزوحسياسة وأمنية

شبهات فساد في وزارة الهجرة تتضمن مبالغ مالية مرعبة

طالبت “زينب عارف البصري” عضو لجنة المرحلين والمهجرين البرلمانية مجددا ، اليوم الثلاثاء ، رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري”، بالاسراع في تحديد موعد استجواب وزير الهجرة والمهجرين قبل نهاية الفصل التشريعي الحالي، مؤكدة وجود العديد من الملفات والوثائق التي سيتم طرحها خلال الاستجواب.

وقالت البصري في تصريح صحفي ان “العديد من الملفات المتعلقة بعمل وزارة الهجرة والمهجرين سيتم طرحها خلال استجواب الوزير “جاسم محمد الجاف” والتي سيتفاجأ بها الرأي العام العراقي وخصوصا ما يتعلق بلجنتي المشتريات والاعتدال وغيرهما من اللجان التي تحظى بحماية من جهات عليا في الوزارة”.

واضافت البصري ان “شبهات الفساد التي تدور حول عمل هذه الوزارة تتضمن مبالغ مالية ضخمة وأرقام مرعبة وعبث لاحدود له بالمال العام، الى درجة ان بعض صغار الموظفين وبعض اعضاء اللجان باتوا أثرياء في ليلة وضحاها واشتروا بيوتا فخمة وسيارات حديثة وباتوا حديث الشارع العراقي، وهؤلاء يتباهون بأنهم محميون وبعيدون عن المساءلة”.

واكدت على “ضرورة اسراع رئيس مجلس النواب بتحديد موعد استجواب وزير الهجرة خلال الفصل التشريعي الحالي لان القضية أخطر مما يتصور وهناك العديد من الشخصيات تحاول ان تفعل المستحيل من اجل عدم استجواب الوزير، وهذه سابقة خطيرة تهدد الدور الرقابي للبرلمان”.

وكانت عضو لجنة المهجرين والمرحلين البرلمانية “زينب البصري”، قد اتهمت الاحد الماضي ، جهات عليا في وزارة الهجرة والمهجرين بعرقلة استجواب وزير الهجرة “جاسم محمد الجاف “ لثبوت تورطه بشبهات فساد عدة ، مطالبة في الوقت نفسه السلطة التنفيذية بالتعاون مع بدعم وتعزيز الدور الرقابي للبرلمان من اجل كشف الفاسدين ، بحسب قولها .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق