العملية السياسيةسياسة وأمنية

معاناة الطلبة في نواحي الفلوجة من نقص الكوادر التدريسية

خاص يقين // الواقع التعليمي في العراق يمر بأزمة حقيقية ، نتيجة الإهمال الحكومي لذلك القطاع المهم ، فيما يتضاعف هذا الإهمال في المناطق التي تعرضت لعمليات عسكرية ، وفي هذا السياق ، أفاد مصدر محلي من ناحية الصقلاوية بمحافظة الأنبار ، بأن مدارس الناحية والقرى التابعة لها تعاني من نقص شديد بالكوادر الدراسية.

وقال المصدر لمراسل وكالة يقين للأنباء إن “المدارس في الناحية والقرى التابعة لها تشهد تفاقم لمعاناة الطلبة والتدريسيين بسبب الحجم الكبير لعدد الطلبة مقارنة بعدد الكادر التدريسي”.

وأضاف المصدر إنه “على سبيل المثال فإن مدرسة (شرحبيل بن حسنه الابتدائيه) في منطقة أبو سديره ، يبلغ عدد الطلاب أكثر من 400 طالب، وتبلغ مجموع الشعب من الاول إلى السادس ثمان شعب، وفي كل شعبة لا تقل عن ستين طالبًا، أما الكادر التدريسي في هذه المدرسة فهم ستة معلمين فقط”.

وأكد المصدر لمراسل الوكالة أنه “في بعض الاحيان نستعين بموظفي الخدمات  لسد النقص في الكادر التدريسي، مشيرا إلى أن بعض المدارس فيها فائض بالكادر 10 معلمين فما فوق”.

واتهم المصدر “مديرية التربية والمشرفين بالتقصير بحق مدارس الناحية، على الرغم من ابلاغهم لأكثر من مرة بواقع هذه المدرسة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق