أزمة النازحين في العراقسياسة وأمنيةمشهد العراق في 2017

هيئة علماء المسلمين توزع مساعدات على الطلبة النازحين والمحتاجين

تقدم أقسام وفروع هيئة علماء المسلمين في العراق؛ الدعم والمساعدات الإنسانية والإغاثية للعائلات النازحة، والمحتاجة، في سياق الجهود المتواصلة ضمن المجال الإنساني الذي تنشط فيه الهيئة، وفي هذا السياق وزع القسم الاجتماعي مساعدات إنسانية على النازحين في ضواحي العاصمة بغداد وأجرى إحصاءات للاستعداد لتوفير المساعدات اللازمة للطلبة من لوازم دراسية وكسوة شتوية وملابس مدرسية.

وقال مسؤول في الهيئة إن “القسم الاجتماعي أجرىفي هذا الصدد؛ زيارة لعدد من التلاميذ في إحدى المدارس التي ينتسب إليها أطفال النازحين في ضواحي العاصمة بغداد؛ وقدّم لهم وجبة إفطار تعبيرًا عن إكرامهم وتحقيقًا لواجب الضيافة، قبل أن يشرع وفد القسم بإجراء إحصاءات تتعلق باستعداداته لتوفير كسوة شتوية وأحذية لهؤلاء الطلبة”.

وأضاف المسؤول أن “القسم وضع خطته التي تتضمن زيارة جميع المدارس المنتشرة في أطراف بغداد، وبالتنسيق مع إداراتها سيتم تجهيز الطلاب الأيتام وأولاد العائلات المتعففة بالملابس واللوازم الدراسية”.

وأوضح المسؤول أن “قسم متابعة الفروع وزع كسوة شتوية على الأيتام من الطلبة، ولاسيما ذوي العائلات النازحة من محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين، الذين يقيمون حاليًا في محافظة أربيل”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق