سياسة وأمنية

تظاهرات غاضبة في عدد من المحافظات للمطالبة بالقضاء على الفساد وإلغاء الخصخصة

خرجت تظاهرات غاضبة، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات العراقية، للمطالبة بمحاربة الفساد المستشري في المؤسسات الحكومي وإلغاء الخصخصة التي تثقل كاهل المواطنين بالأعباء المالية، وذلك في محافظات بغداد والبصرة والنجف وكربلاء وذي قار.

ففي بغداد أفاد مصدر صحفي بأن “عشرات المتظاهرين توافدوا الى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بمحاسبة الفاسدين وسط إجراءات مشددة من الشرطة”.

وأضاف المصدر أن “متظاهرين من البصرة هددوا اليوم الجمعة، بعدم السكوت عن مشروع خصخصة الكهرباء والجباية المقررة في حال إقرارها بشكلها الحالي، فيما طالبوا بالتحقيق في ملفات البطاقة التموينية والصحة والكهرباء”.

وأوضح المصدر أن “المتظاهرين طالبوا بإلغاء كافة الاستقطاعات من الموظفين والتحقيق في ثلاثة ملفات هي البطاقة التموينية والكهرباء وملف الصحة، وتنحية مدير صحة البصرة “رياض عبد الأمير” ومدير دائرة كهرباء البصرة “محمد عبد الأمير””.

وفي النجف أفاد مصدر صحفي بأن “وجهاء ومثقفي المحافظة طالبوا في بيان ، بإلغاء خصخصة التيار الكهربائي، وفيما وصفوا الخصخصة بالقرارالمجحف، شددوا على مراعاة تطبيق القوانين والقرارات في الاقاليم والمحافظات على حد سواء”.

وفي ذي قار قال مصدر صحفي إن  ” المئات من الناشطين المدنيين والمواطنين نظموا، عصر اليوم، تظاهرة حاشدة في ساحة الحبوبي وسط الناصرية مركز محافظة ذي قار، مبيناً أن مطالب المتظاهرين تركزت على المطالبة بمكافحة الفساد الاداري والمالي ومحاسبة الفاسدين وإلغاء مشروع خصخصة الكهرباء”.

وفي كربلاء بين مصدر صحفي أن “المئات من المواطنين في كربلاء، اليوم الجمعة، مطالبين بمحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين وإلغاء الخصخصة، مؤكدين على الاعتصام إن لم تستجب مطالبهم قبل نهاية هذا العام”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق