الأربعاء 24 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مقتل أكثر من 25 شخصًا بانفجار المخلفات الحربية في راوة غرب الأنبار

مقتل أكثر من 25 شخصًا بانفجار المخلفات الحربية في راوة غرب الأنبار

تتسبب المخلفات الحربية الموجودة في عديد المناطق بمحافظة الأنبار نتيجة للعمليات العسكرية للقوات المشتركة والميليشيات التابعة لها في سقوط قتلى وجرحى نتيجة انفجار تلك المخلفات، وفي هذا السياق أقر قائم مقام قضاء راوه غربي الأنبار “حسين علي”، بسقوط أكثر من 25 قتيلاً نتيجة انفجار المنازل المفخخة في القضاء، فيما أشار الى وجود 5 عناصر شرطة في القضاء فقط.

وقال علي إن “قضاء راوه شهد سقوط اكثر من 25 قتيلاً نتيجة انفجار المنازل المفخخة في القضاء، مشيرا إلى وجود 5 عناصر شرطة في القضاء فقط”.

وأضاف علي أنه “ناشدنا الجهات المختصة في الحكومة الاتحادية ومحافظ الأنبار لإرسال شركة مختصة بإزالة الألغام، لان الكميات المزروعة في القضاء كبيرة جدا ومن النوعيات الخطرة، ولا يمكننا اعادة اي عائلة نازحة خشية على حياتهم لذلك نطالب بإرسال فريق مختص لمساعدة الكتيبة الهندسية التابعة لعمليات الجزيرة والبداية لتنظيف وتطهير القضاء من العبوات الناسفة ومخلفات الحرب”.

وأوضح علي أن “جهود الوزارات والحكومة المحلية في القضاء لازال معدوما، وجميع الدوائر الخدمية مدمرة بالكامل”، لافتًا إلى أنه “في قضاء راوه لا يوجد سوى 5 عناصر من الشرطة المحلية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات