الاقتصاد العراقي 2018تحديات العراق 2020سياسة وأمنيةموازنة 2019

انتقادات حول إهمال (حلبجة) في الموازنة الجديدة

واصلت الحكومة نهجها الانتقائي في إدارة الملفات المختلفة ومن هذه الملفات الموازنة الجديدة التي أهملت فيها محافظة حلبجة، حيث انتقدت عضو البرلمان عن الاتحاد الوطني الكردستاني “ريزان شيخ دلير”، اليوم السبت، اهمال الحكومة لهذه المحافظة في الموازنة مشيرة إلى أن ذكر المحافظة لم يرد في الموازنة من الأساس.

وقالت شيخ دلير في بيان إن “ذكر المحافظة 19 لم يرد في الموازنة، ولا نعلم هل هو متعمد او غير ذلك”، مبينة انه “لا يمكن للحكومة ان تنسى ابنائها ومؤسساتها ومحافظاتها”.

واضافت دلير إن ” عدم ذكر حلبجة في موازنة 2018 سينتج اهمال واضح تجاه اهاليها ، ليتلقوا اهمال من نوع اخر في ظل حكومة اتحادية ديمقراطية يجب ان تعامل جميع ابناء الوطن على مسافة واحدة”.

وتابعت دلير أن “على مجلس النواب ان يعيد الموازنة الى الحكومة لتثبيت حق محافظة حلبجة”، مشيرة الى انه “لا يمكن ان تبقى المحافظة معلقة ولا تستلم اية مخصصات سواء من الحكومة المركزية او اقليم كردستان، وهذا لا يمكن ان نرضاه كوننا ممثلي ابناء الشعب من شماله الى جنوبه”.

وأوضحت شيخ دلير أنها “تدعوا أهالي حلبجة إلى الخروج بتظاهرات عارمة لتعلم الحكومة بان هنالك أناس وأهالي يسكنون هذه البقعة من الارض ولا يمكن اهمالهم باي شكل من الاشكال”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق