سياسة وأمنية

أكثر من 25% من الممرات والشوارع في بغداد مغلقة

تسببت عمليات إغلاق الشوارع والطرق التي تقوم بها الشرطة في شوارع بغداد بحجة حفظ الأمن في حدوث اختناقات مرورية كبيرة حيث تم إغلاق 732 شارع بمحيط منازل ومكاتب ومقرات المسؤولين البارزين والأحزاب والجهات السياسية والدوائر وسط بغداد.

وبحسب (باسنيوز) فإن “الشرطة أغلقت ، أكثر من 700 شارع في بغداد، يقع بمحيط منازل مسؤولين بارزين ومكاتب ومقرات حزبية وامنية ، ما يعني قطع أكثر من 25% من الممرات والشوارع الفرعية والرئيسة في عموم العاصمة بغداد، ما تسبب ازدحامات خانقة في شوارع العاصمة الأخرى المفتوحة وباستياء المواطنين” .

وأوضح مصدر في الشرطة أنه “تم إغلاق 732 شارع بمحيط منازل ومكاتب ومقرات المسؤولين البارزين والأحزاب والجهات السياسية والدوائر الامنية وسط بغداد مشيرا إلى أن  8 من هذه الشوارع هي طرق رئيسية في العاصمة، وأن إغلاقها تسبب بإزدحام كبير في طرق وشوارع العاصمة الأخرى ما يثير استياء السكان وغضبهم الذين إما عليهم الخروج من منازلهم مبكراً لكي يصلوا الى اماكن عملهم في الاوقات المحددة للدوام وإما تحمل الازدحامات الخانقة والتأخر في الوصول” .

وبين المصدر أن “جميع هذه المنازل والمقرات التي أغلقت الشوارع بسببها تقع خارج المنطقة الخضراء ، التي تعتبر منطقة أمنية محصنة تقع فيها المقرات الحكومية والبعثات الدبلوماسية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق