سياسة وأمنية

السعودية تنوي فتح قنصليةً لها في النجف والبصرة

أكد وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” أن المملكة تسعى لفتح قنصليَّة لها في النجف والبصرة ، مؤكدا أنه تم التوجيه لسفارة الرياض في بغداد بتسهيل منح “الفيزا” للعراقـيِّين الراغبين في حجِّ بيت الله الحرام ، بحسب ما ذكر مكتب وزير الخارجية “إبراهيم الجعفري”.

وقال مكتب الجعفري في بيان إن “ذلك جاء خلال لقاء الجبير بوزير الخارجيَّة “إبراهيم الجعفريّ” على هامش اجتماعات مُنتدى حوار المُتوسِّط (روما- ميد 2017) التي تُقام أعماله في العاصمة الإيطاليَّة روما”.

وأضاف البيان أنه “جرى في اللقاء استعراض العلاقات الثنائـيَّة بين بغداد والرياض، وسُبُل تعزيزها بما يُحقـِّق مصالح الشعبين الشقيقين، إضافة إلى ضرورة تبادُل الزيارات بين مسؤولي البلدين”.

وتابع البيان أن “وزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديَّة “عادل الجبير” من جانبه أكّد أنَّ المملكة جادّة في المُساهَمة بإعادة بناء المُدُن العراقـيَّة، وزيادة حجم الاستثمار ، مُشيراً إلى أنـَّه تمَّ التوجيه لسفارة المملكة في بغداد بتسهيل منح سمات الدخول (الفيزا) للعراقـيِّين الراغبين في حجِّ بيت الله الحرام، وتسهيل الإجراءات في إطار تعزيز التعاون بين البلدين ، مُبيِّنا أنَّ المملكة تسعى لفتح قنصليَّة لها في النجف والبصرة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق