سياسة وأمنية

هيئة علماء المسلمين تعقد محاضرة عن مهارات التخطيط الإستراتيجي والتفكير الإبداعي

في مواصلة لتثقيف الكوادر العاملة في هيئة علماء المسلمين في العراق ، نظّم القسم الإداري في الهيئة محاضرة تخصصية في مجال التخطيط الاستراتيجي والتفكير الإبداعي؛  ألقاها الأكاديمي وخبير التدريب الدولي الدكتور (رامي الحديثي) .

المحاضرة التي اقيمت في مكتب الهيئة بالعاصمة الاردنية عمان تناولت الأساسيات العامة في وضع الخطط الاستراتيجة في المؤسسات، ونوقشت فيها جملة من الأمور الإجرائية من بينها فعالية نظام مصفوفة (SWAT) في قياس النشاط الإداري، لغرض تعيين مواطن الضعف والقوّة في المؤسسة التي يُراد تشغيلها وتفعيل نشاطاتها وفق سقف زمني سنوي أو أكثر.

ودارت في أثناء المحاضرة نقاشات ومداخلات صبت في إثراء محتوها، وطرح الحاضرون أسئلة متنوعة في هذا المجال؛ أجاب عنها الدكتور الحديثي بشكل مستفيض ومعمّق.

وتأتي هذه المحاضرة التي شاركت فيها أقسام الهيئة على اختلاف تخصصاتها؛ في سياق الأنشطة المخطط لها ضمن جدول أعمال القسم الإداري، والتي تهدف إلى تطوير العمل وتسعى لزيادة النشاطات والإنتاجيات في مجال اختصاص الهيئة في الجوانب التي تنشط فيها، ولاسيما السياسي، والإعلامي، والحقوقي، والإغاثي، والدعوي، والاجتماعي، والمهني.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق