الثلاثاء 21 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

سكان (سهل نينوى) يشكون من مضايقات ميليشيا الحشد

سكان (سهل نينوى) يشكون من مضايقات ميليشيا الحشد

تواصل ميليشيا الحشد الشعبي انتهاكاتها ضد السكان في مختلف المحافظات وسط تواطؤ حكومي مع تلك الميليشيات، وفي هذا السياق اقر “لينوش عوديشو بطرس”، ممثل المكون المسيحي في مجلس محافظة دهوك بأن ميليشيا الحشد الشعبي زادت من انتهاكاتها بحق المدنيين في مناطق سهل نينوى.

وأوضح بطرس، في تصريح لـ (باسنيوز)، أن “غالبية مسحيي العراق يعيشون في مناطق سهل نينوى ، وحالياً القسم الأعظم من المحافظة محتلة من قبل ميليشيات الحشد الشعبي “. وتابع بطرس أن “أوضاع المسيحيين في هذه المناطق متردية للغاية، وميليشيات الحشد لا يظهرون أي رأفة تجاه المسيحيين على الإطلاق”.

وبين بطرس أن “أوضاع المسيحيين في قضاء تلكيف سيئة للغاية، وغالبيتهم تشردوا ولا يستطيعون العودة إلى ديارهم، وأولئك الذين لم يغادروا يتعرضون يومياً لانتهاكات من جانب مليشيات الحشد الشعبي “.

وتابع بطرس أن ” مسيحيي نينوى وجهوا عبر كنائسهم، دعوة رسمية إلى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ، للتدخل حيال ممارسات مليشيات الحشد الشعبي ، وحماية مسيحيي نينوى من ظلم وانتهاكات هذه الميليشيات، مشيراً إلى أن منظمات مسيحية عدة، كانت قد حذّرت غداة احتلال ميليشيات الحشد الشعبي لمناطق المسيحيين بسهل نينوى، من احتمال استهداف هذه الميليشيات للمواطنين المسيحيين وارتكاب الانتهاكات بحقهم”.

وأضاف بطرس أنه ، ” في تلكيف وحدها نزحت اكثر من الف عائلة غالبيتها مسيحية كما ان معظم قراهم بقيت خالية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات