الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الأمم المتحدة تدعو مكونات التأميم إلى الحوار

الأمم المتحدة تدعو مكونات التأميم إلى الحوار

شهدت محافظة التأميم توترا سياسيا وأمنيا لافتا ، عقب استفتاء كردستان وأحداث كركوك ، أحدث شرخا مجتمعيا كبيرا بين مكونات المحافظة ، وفي هذا السياق ، عدت بعثة الأمم المتحدة في العراق “يونامي” ، اليوم الاثنين ، مشكلة كركوك بأنها من أهم أولوياتها ، داعية مكونات المحافظة إلى الحوار والتفاهم.

وقالت البعثة في بيان إن “مدير مكتب الشؤون السياسية لبعثة يونامي في العراق “مانوج ماثيو” زار برفقة مدير مكتب كركوك لبعثة الأمم المتحدة ، مبنى المحافظة والتقى المحافظ وكالة “راكان الجبوري” وبحث معه الأوضاع الامنية والسياسية وجهود إدارة كركوك ودوائرها الخدمية بالمناطق المستعادة من (تنظيم الدولة)”.

واضاف البيان أن “الجبوري دعا خلال اللقاء بعثة الامم المتحدة الى ضرورة ان يكون لها دور في حسم ملف المعتقلين والمغيبين بسجون كردستان ، مؤكدا أن إدارة كركوك ستولي أهمية لضمان إعادة بناء القرى المهدمة في كركوك وتوفير مساعدات عاجلة لسكانها الذين يصعب إعادتهم بسبب تهديم مناطقهم منذ العام 2015”.

وتابع البيان أن “مدير مكتب الشؤون السياسية لبعثة يونامي في العراق “مانوج ماثيو” من جانبه أشار إلى أن الحوار والتفاهم بين مكونات كركوك سيساهم بوضع حلول لمشكلة كركوك التي تعد من أهم أولويات عمل بعثة يونامي في العراق”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات