أزمة الأدويةالخدمات.. حلم يفتقده العراقيونانتكاسة الصحةتدهور القطاع الصحيتراجع القطاع الطبي في العراقسياسة وأمنيةغياب الرعاية الصحية في العراقمرضى السرطان في العراق.. معاناة متفاقمة

وزارة الصحة تعجز عن توفير علاجات السرطان للمرضى

خاص يقين////

الفشل الحكومي والتخبط في ادارة المؤوسسات الحيوية المهمة ، اصبح امر اعتاد عليه المواطنون في العراق ولاسيما فيما يتعلق بالجانب الصحي الذي يشهد تدهورا كبيرا منذ احتلال العراق عام 2003 ، حيث تشهد وزارة الصحة انخفاض في مستوى نشاطها ودعمها للمستشفيات ، وخصوصا علاجات مرضى السرطان نتيجة الوضع الاقتصادي للبلد الناتج عن الفساد المستشري في المؤسسات والوزارات جميعا .

واكد مصدر مطلع في تصريح لوكالة يقين للانباء  ان ” شركة كيماديا للأدوية كشفت عن عجز وزارة الصحة ماليا في توفير 80 مادة لمعالجة المصابين بمرض السرطان ، مما ينذر بكارثة كبيرة قد يشهدها العراق خلال الفترة المقبلة “.

وكان عضو مجلس النواب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري “عبد الهادي الخير الله” قد اقر ، الاحد الماضي ، بوجود فساد كبير في ملفات توفير أدوية علاج الأورام السرطانية في العراق ، مطالبا رئيس الوزراء ووزيرة الصحة بفتح تحقيق في عقود تجهيز هذه الأدوية ، والكشف عن الفساد الذي يشوبها .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق