السبت 23 مارس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

ترمب وماكرون يؤكدان على ضرورة حل الخلافات بين بغداد واربيل

ترمب وماكرون يؤكدان على ضرورة حل الخلافات بين بغداد واربيل

في اطار المساعي العربية والدولية لحلحلة الازمة السياسية الخانقة بين حكومتي بغداد واربيل ، ورغم انتهاء ازمة استفتاء الاستقلال الذي اجرته الاخير اواخر شهر ايلول الماضي ، الا ان تداعياته لم تنته بعد ، فقد أكد الرئيسان الأمريكي والفرنسي، على ضرورة الحوار والحل السلمي للمشاكل القائمة بين حكومتي بغداد وكردستان .

وأعلن البيت الأبيض في بيان له وتابعته مصادر صحفية واعلامية ان ” ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ونظيره الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، موضحا أن الرئيسين الأمريكي والفرنسي شددا خلال الاتصال، على ضرورة حل بغداد وأربيل لخلافاتهما عن طريق الحوار والتفاوض “.

واضاف البيان ان “هذه التصريحات المشتركة من الرئيسين الفرنسي والأمريكي ، تأتي في أعقاب زيارة قام بها وفد رفيع من حكومة كوردستان برئاسة “نيجيرفان بارزاني” رئيس وزراء الإقليم إلى باريس، التقى خلالها بالرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” ، يوم السبت الماضي”.

وأشار البيان إلى أن “المباحثات كانت جيدة بفضل العلاقات الوثيقة بين الولايات المتحدة وفرنسا كحليفين ملتزمين بإتمام الاستقرار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات