سياسة وأمنيةمشهد العراق في 2017

اعتقالات تطال ضباط كرد في “طوزخورماتو” لمشاركتهم بالاستفتاء

أكد المتحدث باسم قائمقام قضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين “محمد فائق ” ، اليوم الثلاثاء ، ان المديرية العامة لشرطة المحافظة اصدرت أوامر اعتقال ضد 29 شرطيا كورديا بينهم ضباط في القضاء ، بسبب مشاركتهم في استفتاء استقلال كردستان ، مبينا ان ذلك من شأنه ان يعزز التوترات الموجودة اصلا في طوزخوماتو منذ أن تفجرت ازمة الاستفتاء الذي اجري في كوردستان في 25 سبتمبر/ ايلول الماضي وشمل مناطق متنازع عليها .

وقال فائق في تصريح له إن ” اوامر الاعتقال شملت 29 شرطيا كورديا بينهم ضباط من مختلف الرتب لاتهامهم بالمشاركة في استفتاء كوردستان ، مضيفاً ان 17 شرطيا زجوا في السجن بالفعل في محافظة صلاح الدين ، مبينا انهم محتجزون حاليا في السجن تم ان تم حلق رؤوسهم تماما “.

وأشار ايضا الى ان” شرطة محافظة صلاح الدين ما زالت تبحث عن 12 شرطيا يعتقد انهم غادروا الى اقليم كوردستان بعدما فرضت القوات المشتركة والحشد الشعبي سيطرتها على طوزخورماتو التي يقطنها خليط من الكورد والتركمان والعرب ، بعد اسابيع قليلة من الاستفتاء”.

يذكر انه وفي اواخر الشهر الماضي  ، تظاهر الكثير من نازحي طوزخورماتو في منطقة كرميان في السليمانية ، مطالبين بمساعدتهم في تأمين عودتهم الى ديارهم ونشر قوات محايدة لضمان الاستقرار في مناطقهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق