أزمة النازحين في العراقالحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانونانتهاكات الميليشيات في العراقسياسة وأمنيةنازحو العراق.. مأساة الشتاء

نازحو  “طوزخورماتو” يتهمون ميليشيا الحشد بتفجير منازلهم

جدد العشرات من نازحي قضاء طوزخورماتو ، اليوم الثلاثاء، تظاهرتهم أمام مبنى منظمة الأمم المتحدة في مدينة أربيل بكردستان العراق ، للمطالبة باعادتهم لديارهم ، وتوفير الحماية الدولية لهم ، متهمين ميليشيا الحشد الشعبي ، بممارسة عمليات تفجير مئات المنازل وارتكاب جرائم قتل وتعذيب بحقهم .

وقال مصدر صحفي مطلع في تصريح له إن” العشرات من نازحي قضاء خورماتو بصلاح الدين ، تظاهروا اليوم، أمام مبنى الامم المتحدة في أربيل، لمطالبة الامم المتحدة والتحالف الدولي بتوفير الحماية الدولية للمواطنين الكرد في قضاء خورماتو ، ومطالبين باعادتهم الى ديارهم “.

وأضاف المصدر أن ” المتظاهرين اتهموا الحشد بتفجير 300 منزل للكرد ، فضلا عن ممارسة عمليات القتل والتعذيب ما تسبب في نزوح أكثر من 70 الف مدني، مشيرا الى انهم طالبوا بتشكيل لجان تحقيقية وتعويض المتضررين وإخراج القوات المسلحة من مركز المدينة”.

يذكر العشرات من نازحي قضاء طوزخورماتو الى محافظة السليمانية ، خرجوا الاسبوع الماضي ، بتظاهرة حاشدة الاسبوع الماضي ، للمطالبة باعادتهم الى مناطقهم .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق