الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

مستشفى الفلوجة.. مزيدا من التشوهات الخلقية نتيجة الحروب

مستشفى الفلوجة.. مزيدا من التشوهات الخلقية نتيجة الحروب

خاص يقين///

اثار الاسلحة الكيماوية المحرمة دوليا والتي استخدمتها القوات الامريكية ، في حربي الخليج الاولى والثانية ضد العراق ، تظهر شيئا فشيئا مع مرور الايام والسنوات المتوالية ، ومستشفيات العراق تقف شاهدا على على تلك الاثار من خلال تسجيل الامراض السرطانية والتشوهات الخلقية في الولادات الجديدة ، كما تشهد الان مستشفيات مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار ،وغيرها من مستشفيات المحافظة ومحافظات العراق الاخرى .

وقال مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام لوكالة يقين إن” المستشفى تشهد بمعدل شبه يومي حالة ولادة من التشوهات الخلقية، وان هذه الحالات التي استمرت منذ أكثر من 13 عاما في المدينة، نتيجة الأسلحة المحرمة التي ضربت بها المدينة في معركة الفلوجة عام 2004 “.

وأضاف المصدر ان ” مستشفى الفلوجة شهدت يوم أمس الاثنين حالة ولادة جديدة لعائلة هي ليست الحالة الأولى فيها، حيث ولد للعائلة طفل قبل حوالي 13 عاما، كان يعاني من تشوه في القلب وتوفى في الشهر الثامن من عمره”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات