الإثنين 19 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

تصاعد حدة الاحتجاجات ضد خصخصة الكهرباء في المحافظات الجنوبية

تصاعد حدة الاحتجاجات ضد خصخصة الكهرباء في المحافظات الجنوبية

تشهد المحافظات الجنوبية زيادة في وتيرة الاحتجاجات ضد قرار خصخصة الكهرباء، والذي كان نتيجة طبيعية لفساد الحكومات المتعاقبة بعد الاحتلال ولغرض تحقيق أطماع شخصية للمسؤولين على حساب جيب المواطن المسكين.

وقال مصدر محلي في تصريح لـــ(وكالة يقين للأنباء) إن “قرار خصخصة الكهرباء نتج من فساد الحكومات المتعاقبة بعد الاحتلال وبدوافع طمعية بحتة على حساب جيب المواطن المسكين، كما فاقم هذا القرار معاناة المواطن الذي يعيش حياة صعبة من حيث الفقر وانعدام فرص العمل إضافة إلى مأساة تردي الخدمات والصراعات وأعمال العنف”.

وأوضح  المصدر أن “كل هذه العوامل دفعت المواطن إلى الانفجار على هذه الحكومة بعد قرار خصخصة الكهرباء”.

وتابع المصدر أنه “في بداية القرار كانت التظاهرات تخرج كل أسبوع مرة وهو يوم الجمعة، أما الآن فترى التظاهرات في المحافظات الجنوبية شبه يومية ضد تردي الخدمات وقرار خصخصة الكهرباء الذي يزيد من معاناة الفقراء خصوصا بعدما تم تنفيذه في عدة مناطق متفاجئين بمبالغ الجباية العالية والتي غالبا ما تكون مناقضة للواقع حتى وصلت هذه الجباية إلى ملايين الدنانير”.

وتؤكد أزمة خصخصة الكهرباء عجز الحكومة عن معالجة ملف خدمي، فيما تحاول بغداد القاء عبء هذا الملف على المواطن في المحافظات الجنوبية العراقية لتبرير عدم قدرتها على انجاح مشروع خصخصة الكهرباء، ما دفع المواطنين للخروج في تظاهرات شبه يومية للاحتجاج على هذا القرار لا سيما وأن الثقة مفقودة بين المواطنين والحكومة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات