الأحد 13 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الميليشيات تمنع عودة 80 ألف عائلة نازحة إلى "طوزخورماتو"

الميليشيات تمنع عودة 80 ألف عائلة نازحة إلى “طوزخورماتو”

الدمار والخراب الذي لحق بالمدن والمحافظات المقتحمة بفعل العمليات العسكرية وعقب اقتحامها ، لم يكن نهاية المطاف ، وحد لتوقف الاذى والالم لتلك المدن وسكانها ، فما جرى كان اكثر وقعا من تلك العمليات الحربية ، فقد كشفت مصادر محلية عن منع ميليشيا الحشد الشعبي لنحو 80 عائلة نازحة من قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين من العودة الى ديارهم ، من اجل تغيير ديمغرافيتها وتبديل سكانها باخرين ، خدمة لاجندات ايرانية .

وقالت المصادر في تصريح لها ان  “مسلسل جرائم الميليشيات وانتهاكاتها الطائفية مستمر بهدف تغيير ديموغرافية المناطق والمدن بمختلق محافظات العراق، مبينة انه وفي محافظة صلاح الدين، فأن ميليشيا الحشد منعت نحو 80 ألف عائلة نازحة من أهالي منطقة “سهل البيات” في طوزخورماتو من العودة إليها”.

وأضافت المصادر ان ” المنطقة المذكورة بات مدينة اشباح لانها تخلو من أهلها وسكانها بسبب اجرام تلك الميليشيات ومافعلته بالمنطقة عقب انتشارها فيها “.

واشارت المصادر ايضا الى انه ” ومنذ تواجد ميليشيا الحشد في مناطق طوزخوماتو بمحافظة صلاح الدين ، فأنها شهدت اختطاف أكثر من 950 مدنيا بدوافع طائفية، وما يزال نحو نصفهم مصيرهم مجهول “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات