الإثنين 19 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

العاصمة بغداد.. انتشار عسكري مكثف وقطع للطرق

العاصمة بغداد.. انتشار عسكري مكثف وقطع للطرق

مع كل مناسبة تمر على العراق تتخذ قيادة القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي الاجراءات ذاتها والمتمثلة بقطع اوصال العاصمة بغداد واغلاق الطرق الرئيسة فيها ، بحجة التدابير الامنية وللحفاظ على حياتهم والخوف من وقوع تفجيرات دامية ، في وقت تؤكد  فيه تلك القيادات وفي كل مناسبة فشلها الذريع في ارساء الامن وتوفيره للمواطنين بايام المناسبات وغيرها ، بدلا من تضييق الخناق عليهم وجعل شوارع العاصمة تعج بالزحامات المرورية .

وقال مصدر في مديرية المرور العامة في بغداد في تصريح صحفي ، إن ” قيادة عمليات بغداد وبالتعاون مع المرور العامة وقوات الشرطة باشرت ، اليوم الاحد، بقطع بعض الطرق في بغداد تحضيرا لبدء الاحتفالات باعياد رأس السنة ومنها شارعي الربيعي شرق العاصمة وشارع المنصور الرئيسي غربها “.

وأضاف المصدر أنه ” وبحسب الخطة المتبعة ايضا فقد تم قطع تقاطع الخاصكي باتجاه مول بابليون بالصبات الكونكريتية سايد واحد”، مشيراً الى أنه “تم قطع الشارع من الهلال الاحمر بأتجاه الرواد في منطقة المنصور ايضا “.

وأشار المصدر ايضا الى أن “القوات المشتركة قطعت مداخل الكرادة داخل والدخول فقط لسيارات الكوستر ( نقل الركاب) “، موضحا أن “هناك اجراءات امنية بالاضافة الى زج وتفعيل الجهد الاستخباراتي من خلال انتشار العناصر العسكرية وبكثافة في اغلب شوارع العاصمة بغداد “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات