الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الموصل »

العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 25 شخصًا شمال الموصل

العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 25 شخصًا شمال الموصل

المقابر الجماعية تنتشر في الموصل واطرافها بمحافظة نينوى ، فهي تضم رفات مئات المدنيين الذين في الغالب تم تصفيتهم من قبل الميليشيات المسلحة التي اقتحمت مدنهم برفقة القوات المشتركة خلال العمليات العسكرية التي استمرت تسعة اشهر في المحافظة ، حيث كشف مصدر صحفي مطلع ، اليوم الاحد ، عن العثور على مقبرة جماعية تضم رفات (25) مدنيا في ناحية الرشيدية شمالي الموصل في نينوى.

وقال المصدر في تصريحات صحفية نقلا عن مصادر في قيادة عمليات نينوى ، إن “قوة في قيادة العمليات، عثرت على مقبرة جماعية، مكونة من 25 قتيلا ، تم قتلهم رميا بالرصاص في ناحية الرشيدية شمال الموصل “.

واضاف المصدر ان “القوات المشتركة قامت بانتشال جثامين المغدورين وتم تسليمها لدائرة الطب العدلي الشرعي في الموصل ليتسنى لذوي القتلى التعرف على هوياتهم”.

اثار العمليات العسكرية على مدن في العراق لن تنجلي بانتهاء تلك العمليات ، فالخراب والدمار في كل دون اهتمام او سعي لاعادة اعمار ، والامر لم يتوقف بعد ، لان المدنيين كانوا هم الضحية الاولى من تلك العمليات ، حيث ملايين النازحين ، اضافة الى الاف القتلى والمصابين وصولا لالاف المفقودين دون امل بالعثور عليهم ، فقد كشف موقع (ABC) نيوز الامريكي، اليوم الاحد، ان هناك اكثر من 6000 مفقود في كل من محافظتي نينوى والانبار العراقيتين ، بعد انتهاء العمليات العسكرية فيهما .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات