الأربعاء 20 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

تزايد انتشار الأمراض الوبائية في الموصل

تزايد انتشار الأمراض الوبائية في الموصل

خاص///

ماتعانية الموصل المنكوبة بعد اشهر على استعادتها اكبر من الوصف ، فالمباني المدمرة وجثث المدنيين التي تقبع تحت انقاض مادمرته تلك العمليات ، وصولا الى ما تركته من اثار سلبية كبيرة على حياة مواطني الموصل ونازحيها ، حيث تشهد المدينة انتشار امراض وبائية نتيجة مخلفات القصف العشوائي السامة ، اضافة الى تفسخ جثث ضحايا القصف تحت الركام .

واكدت مصادرمحلية مطلعة في تصريح لوكالة يقين للانباء انه “و بعد عودة المدنيين من اهالي مدينة الموصل الى ديارهم بدأت الأمراض الوبائية وأغلبها امراض جلدية بالانتشار “.

واضافت المصادر نقلا عن دكتور من ابناء المدينة بالقول ان ” انتشار هذه الامراض في تزايد ملحوظ وذلك بسبب العمليات العسكرية ومخلفاتها من مواد سامة وتلوث أثر على صحة أهالي المدينة، منتقدا موقف الحكومة ووزارة الصحة من عدم بذل اي جهد للسيطرة على هذه الازمة التي قد تسبب كارثة في المستقبل القريب”.

واوضحت المصادر نقلا عن الدكتور أن ” على وزارة الصحة العمل على حل الازمة والسيطرة من خلال تعقيم شوارع المدينة للسيطرة عليها ، مبينة ان مستشفيات الموصل تشهد زخما كبيرا في ظل ضعف الرعاية الصحية ، اضافة الى نقص الدعم والادوية “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات