حكومة عبدالمهدي العرجاءسياسة وأمنية

بغداد.. أكثر من 200 مصاب بسبب الإطلاقات والألعاب النارية

برغم تسببها في مصرع وإصابة عدد من المواطنين خلال الأيام الماضية إلا أن الحكومة فشلت في وضع حد لعمليات الإطلاقات النارية وألعاب المفرقعات التي يتم استعمالها في المناسبات المختلفة، وفي ضوء ذلك أقرت صحة بغداد/ الرصافة، اليوم الاثنين، بأنها سجلت أكثر من 200 إصابة من جراء استخدام الالعاب النارية خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية ليلة أمس.

وقال مدير إعلام صحة الرصافة، “قاسم عبد الهادي”، في بيان ، إن “مستشفيات صحة الرصافة سجلت نحو 201 إصابة نتيجة استخدام الألعاب النارية”.

وأوضح البيان، أن “مستشفى الشيخ زايد سجل أعلى معدل من الإصابات من بين باقي المشافي، حيث سجل 103 حالة في حين سجلت مستشفيات الكندي والإمام علي 25 اصابة”.

وأضاف البيان، أن “مستشفى الشهيد الصدر سجل أيضا 15 حالة، كما سجل مستشفى الزعفرانية 15 حالة في حين سجل مستشفى الواسطي 11 إصابة ومستشفى النعمان إصابتين ومستشفى ضاري الفياض إصابة واحدة”.

وكانت العاصمة بغداد وعدد من المدن العراقية شهدت مساء يوم أمس الأحد، احتفالات لاستقبال العام الميلادي الجديد، وأطلق المواطنون الألعاب النارية والمفرقعات بشكل عشوائي ما تسبب في وقوع عدد كبير من الإصابات.

هذا وقتل فتى وأصيب 19 آخرين، مساء الجمعة الماضية، جراء الرمي العشوائي في العاصمة عقب فوز منتخب العراق لكرة القدم على نظيره اليمني بثلاثة أهداف نظيفة في بطولة كأس الخليج لكرة القدم، فيما لاقت طفلة مصرعها وأصيب عدد من المدنيين في وقت سابق عقب إطلاقات نارية عشوائية حدثت إثر فوز المنتخب على نظيره القطري بهدفين لهدف واحد يوم الثلاثاء الماضي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق