الأحد 17 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » التعليم في العراق »

مدارس بغداد.. ازدياد المدارس الأهلية وتردي مستوى التعليم

مدارس بغداد.. ازدياد المدارس الأهلية وتردي مستوى التعليم

لم تستثن الحكومة قطاع التعليم من إهمالها ، الذي طال كافة القطاعات في البلاد ، الأمر الذي أدى إلى تراجع وتدهور التعليم ، بعد أن كان العراق في مقدمة الدول من حيث مستوى التعليم قبل الاحتلال ، وفي هذا السياق ، تشهد العاصمة بغداد ارتفاعا ملحوظا في عدد المدارس الاهلية ، حيث يؤكد موظفون في تربية الرصافة أن أعداد المدارس تشهد ازديادا لافتا والاقبال عليها اصبح يتوسع ، كما تؤكد عائلات من العاصمة أنهم اضطروا لنقل أبنائهم الطلبة إلى المدارس الأهلية لما تتمتع به من نظافة وقوانين اضافة الى التدريس الجيد والاهتمام بتعليم الطلاب.

وقال مصدر محلي لوكالة يقين للأنباء إن “المدارس الأهلية ازداد عددها بشكل غير مسبوق في العاصمة بغداد ، بعد أن انهار قطاع التعليم في البلاد ، بسبب الإهمال والفساد الحكوميين”.

وأضاف المصدر أن “أهالي العاصمة قاموا بنقل أبنائهم الطلبة إلى المدارس الأهلية ، بسبب نظافتها والتدريس الجيد والاهتمام بتعليم الطلاب ، وهو ما لا يجدونه في المدارس الحكومية”.

وتابع المصدر أن “العائلات في بغداد ينتقدون الاهمال في المدارس الحكومية وما تشهده من غياب القوانين وعدم الاهتمام بالطلاب وتردي التدريس ، إضافة إلى البنى المدرسية التي تعاني من الاهمال ، وبعضها خاوية ومعرضة لسقوط سقوفها”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات