السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

قضاء الطارمية.. استمرار الاعتقالات العشوائية وعمليات الخطف

قضاء الطارمية.. استمرار الاعتقالات العشوائية وعمليات الخطف

تتعرض مناطق حزام بغداد لاستهداف طائفي واضح من قبل القوات المشتركة وميليشياتها ، بغية تغيير تركيبتها السكانية خدمة للمشروع الإيراني في البلاد ، فمازال قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد ، يعاني من انتهاكات الجيش الحكومي والميليشيات الطائفية ، حيث يشهد القضاء وبشكل شبه يومي عمليات عسكرية وتطويق المناطق فيه والقيام بحملات دهم واعتقال تطال أبناء القضاء من دون قضايا أو تهم موجهة.

وأكدت مصادر محلية أن “قضاء الطارمية يشهد نزوح آلاف العائلات منذ سنوات التي لم تعد للقضاء ، بسبب الاعتقالات العشوائية وعمليات القتل والخطف وجرف البساتين والمنازل من قبل الجيش الحكومي وميليشيا الحشد”.

وأضافت المصادر أنه “بحسب تقارير صحفية ، فإن قضاء الطارمية ، تصدر مناطق العاصمة ، من حيث الأعلى عثوراً على الجثث المجهولة فيه”.

وتابعت المصادر أن “التقارير أشارت إلى أن الجيش الحكومي والميليشيات نفذت خلال عام 2017 ، 21 عمليةً عسكريةً معلنةً ، كان آخرها ما أطلق عليه “السيل الجارف” ، إلاّ أنّ عمليات الدهم والتفتيش والاعتقال، مستمرة ولم تتوقف ، وما يدفع السكان للجزم بأنهم مستهدفون طائفياً ، لاسيما وأن المدينة لم تسجّل أي هجمات إرهابية منذ أشهر عدة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات