الأحد 22 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

انتشار مواد غذائية إيرانية فاسدة في المحافظات الجنوبية

انتشار مواد غذائية إيرانية فاسدة في المحافظات الجنوبية

بعد أن سيطرت إيران على السوق العراقية بمباركة أذنابها في العملية السياسية ، هاهي تصدر للعراق البضائع الفاسدة والرديئة التي تعج بها أسواق المحافظات الجنوبية ، مستغلة حاجة هذه المحافظات للبضائع وارتفاع معدلات الفقر فيها ، حيث تملأ البضائع الايرانية المشبوهة والفاسدة أسواق المحافظات الجنوبية ، وتنتشر هذه المواد بصورة كبيرة في الاسواق واغلب روادها هم من الطبقة الفقيرة كون أسعارها رخيصة.

وقال مصدر محلي لوكالة يقين للأنباء إن “هناك أحزاب وجهات متنفذة ومستفيدة في محافظة البصرة ، هم من يقفون وراء هذه العمليات من التهريب والاستيراد ، حيث تستورد أغلب هذه المواد عبر المنافذ الحدودية والتنسيق مع ضباط وموظفين في الكمارك يكونون أيضا من المستفيدين من هذه الصفقات”.

وأضاف المصدر أن “مدير شعبة الرقابة الصحية التابعة الى دائرة صحة واسط “معتز كاظم” ، أعلن ، اليوم السبت ، عن ضبط 38 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والمخالفة للشروط الصحية”.

يشار إلى أن  هيئة المنافذ الحدودية قد أقرت في وقت سابق ، اليوم السبت، بإحالة ١٤ معاملة كمركية لاستيراد مادة الهيدروكلوريك إلى محكمة التحقيق بقضايا النزاهة في محافظة البصرة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات