أزمة النازحين في العراقسياسة وأمنية

إجبار نازحي مخيم الجامعة ببغداد على العودة إلى مناطقهم

فصول معاناة النازحين مستمرة ، باستمرار الإهمال الحكومي لهم ، واتخاذ إجراءات تعسفية بحقهم ، فلم تكتف الحكومة بإهمالها للنازحين الذين يعيشون أوضاعا أقل ما توصف به أنها مأساوية في المخيمات ، بل تجبرهم على العودة لمناطقهم المدمرة والمعدومة الخدمات ، وفي هذا الإطار ، أكدت مصادر لوكالة يقين ، أن قوة عسكرية ، قامت بتبليغ نازحي الموصل الذين يسكنون في مخيم حي الجامعة في العاصمة بغداد ، بالاستعداد للعودة إلى مناطقهم ، مشيرة إلى أن النازحين يرفضون العودة لمناطقهم قبل عودة الخدمات إليها.

وقالت المصادر لوكالة يقين للأنباء إن “قوة عسكرية أبلغت نازحي الموصل الذين يسكنون في مخيم الجامعة بأن يستعدون للعودة إلى قضاء البعاج ، مبينة أن النازحين يرفضون العودة ، بسبب انعدام الخدمات في مناطقهم ودمار البنى التحتية”.

وأضافت المصادر أن “النازحين في مخيم حي الجامعة أشاروا إلى أن لديهم أطفال ونساء لا يستطيعون تحمل الظروف الصعبة في مناطقهم المعدومة الخدمات في هذه الأجواء الباردة”.

وتابعت المصادر أن “مسؤول مخيم حي الجامعة في بغداد “رمزي العزاوي” كشف عن تلقيه أوامر من قوة عسكرية بإخلاء المخيم لإجبار نازحي قضاء البعاج للعودة إلى مدينتهم المدمرة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق