الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اعتقال نجل الهميم أثناء مغادرته العراق

اعتقال نجل الهميم أثناء مغادرته العراق

الفساد المتجذر في عراق ما بعد الاحتلال ، يتكشف بين الحين والآخر ، فلم يعد ذلك الفساد قاصرا على المسؤولين فحسب ، وإنما تخطى الأمر إلى أبنائهم وأقاربهم ، وفي هذا السياق ، أفادت مصادر مطلعة بأنه تم اعتقال نجل رئيس ديوان الوقف السني (بالوكالة) “عبد اللطيف الهميم” أثناء مغادرته إلى الأردن ، وذلك لاتهامه بسرقة أموال الدولة.

وقالت المصادر إن “السلطات المختصة في معبر طريبيل الحدودي مع الأردن اعتقلت “محمد عبد اللطيف الهميم” وهو في طريقه إلى الأردن ، بناء على أوامر من السلطات القضائية لأنه مطلوب بتهمة سرقة أموال الدولة ، أثناء شغله وظيفة رسمية في مكتب رئيس ديوان الوقف السني”.

وأضافت المصادر أنه “سيتم نقل المتهم إلى بغداد للتحقيق معه تمهيدا لمحاكمته”.

هذا ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر في الوقف السني أن “نجل الهميم متهم بصرف أموال طائلة على قنوات فضائية مملوكة للقطاع الخاص من بينها فضائية “الحدث” المملوكة له شخصيا”.

وأضافت الوكالة أن “نجل رئيس ديوان الوقف السني متهم أيضا بمنح سلف مالية ضخمة إلى أشخاص في محافظة الأنبار (غرب) تبين أنهم من موظفي مكتب رئيس الديوان”.

وأشارت الوكالة إلى أن “السلطات المعنية بمراقبة الفساد رصدت أيضا صرف مبالغ كبيرة على ولائم يقيمها نجل الهميم للقاء شيوخ عشائر وشراء مقتنيات ثمينة على حساب خزينة الدولة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات