الأربعاء 16 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

انتحار شخصين بحادثين متفرقين في ذي قار

انتحار شخصين بحادثين متفرقين في ذي قار

اسباب كثيرة تقف وراء ازدياد حالات الانتحار في محافظات العراق كافة ومن كلا الجنسين ، واهمها البطالة والازمة المالية الخانقة التي يعيشها العراقيون بسبب السياسيات الاقتصادية الخاطئة للحكومة ، اضافة الى اهمالها المتعمد لاغلب فئات وشرائح الشعب ولاسيما الشباب منهم ، مايزيد الضغوط عليهم ويدفعهم للانتحار بعد اليأس من الحياة ، حيث سجلت شرطة محافظة ذي قار بجنوب العراق ، صباح اليوم الاحد، حالة انتحار لشاب ، في ثاني حالة تشهدها المحافظة بعد 24 ساعة على تسجيل حالة انتحار مماثلة لفتاة.

وذكرت مديرية شرطة ذي قار في بيان صدر عنها ان “شاباً يبلغ من العمر 18 عاماً أقدم على الانتحار شنقا بواسطة حبل معلق في سقف خشبي بمنطقة الاهوار بقرية الخويسه بناحية كرمة بني سعيد التابعة لقضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي قار “.

وأضاف البيان الصادر عن المديرية انه  “أجري الكشف الظاهري على الجثة من قبل خبراء الادلة الجنائية ،  فتح تحقيق من قبل مركز شرطة الرمة لمعرفة الاسباب والدوافع, وارسلت الجثة الى شعبة الطب العدلي لتحديد السبب الحقيق للوفاة”.

واوضح البيان ان ” شرطة ذي قار كانت قد أعلنت في وقت سابق ايضا تسجيلها حالة إنتحار لفتاة تبلغ من العمر 17 عاماً، بشنق نفسها داخل منزلها في منطقة الشموخ بمدينة الناصرية بواسطة شال مربوط في السقف “لاسباب نفسية” ” بحسب بيان الشرطة .

يذكر ان مراقبين للشان العراقي يبدون قلقهم وتخوفهم من تصاعد حالات الانتحار المسجلة في عموم محافظات العراق ، ومن كلا الجنسين وبفئات عمرية مختلفة ، وبشكل لم يشهد له مثيل من قبل ، ويعزون الامر الى مايمر به العراق من تدهور طال جميع جوانب الحياة ومس المواطن البسيط ، في ظل سياسات حكومية فاشلة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات