الخميس 15 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » التعليم في العراق »

البصرة.. مناشدات بحماية مدارس الزبير من "مافيات الاستثمار"

البصرة.. مناشدات بحماية مدارس الزبير من “مافيات الاستثمار”

تحولت جميع الخدمات في العراق إلى فريسة بيد مافيات الفساد المنتشرة في مختلف المرافق والمؤسسات الحكومية، ويعتبر الجانب التعليمي من أبرز الجوانب التي تعاني من الفساد وسوء الإدارة، خاصة مع تغول شركات الاستثمار عليها، وفي ضوء ذلك أقرت “عواطف نعمة”، عضو ائتلاف دولة القانون بأن إحالة مدارس قضاء الزبير في البصرة للاستثمار بحجة أنها وسط المدينة جعل تلك المدارس تخضع لمافيات الاستثمار.

وقالت نعمة في بيان إن “وزير التربية عليه التدخل لحماية مدارس قضاء الزبير في البصرة من مافيات الاستثمار، مبينة أن مدرسة الزبير الابتدائية من أقدم وأعرق مدارس البصرة، إذ تأسست عام 1914 أي منذ الحرب العالمية الأولى، وقد تمت إحالتها للاستثمار بحجة أنها تقع وسط المدينة”.

وأضافت نعمة أنها “تتسائل إن كان هناك قانون يمنع وجود المدارس في هذه الأماكن؟ وما الضرر من بقاء هذا الصرح التاريخي الذي يحتفظ بعبق تاريخ المدينة وذكرياتها؟”.

وأوضحت نعمة، أن “المدرسة تابعة للإدارة المحلية، وللأسف قام محافظ البصرة السابق “ماجد النصراوي” ومدير التربية “عبد الحسين” بإعطاء موافقة لإحالة المدرسة للاستثمار، فهل يوجد مدير تربية يوافق على إحالة مدرسة عريقة للاستثمار بدلاً من أن يرفع صوته مطالباً بالحفاظ عليها؟”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات