الانتخابات المبكرةسياسة وأمنية

جدل ساخن داخل البرلمان حول تعديلات قانون الانتخابات

من مكان لمناقشة القوانين التي تخدم الشعب وإقرارها ، إلى ساحة للصراعات السياسية والخلافات بين الكتل والأحزاب ، هكذا تحول البرلمان في العراق بعد الاحتلال ، وفي هذا السياق ، أكدت النائبة عن التحالف المدني “شروق العبايجي” ، اليوم الاثنين ، أن هناك جدلا ساخنا داخل مجلس النواب حول تعديلات قانون الانتخابات ، مبينة أن الفاسدين في العراق يمتلكون صلافة لا مثيل لها في التسابق على الحصانة البرلمانية.

وقالت العبايجي في بيان إنه “جدلا حاميا يدور الآن تحت قبة البرلمان حول التعديلات المقترحة لقانون انتخابات مجلس النواب ، كررت اصراري على فقرة عدم السماح للمشمولين بالعفو من الفاسدين بالترشيح الى مجلس النواب وعدم وضعها ضمن صفقات التعديلات على القانون التي تخضع للمساومات السياسية المعروفة”.

وأضافت العبايجي أنه “اتمنى ان يكون هناك رأي عام للضغط الشعبي لدعم هذه القضية المصيرية بمكافحة الفساد وسد كل المنافذ القانونية على الفاسدين من الوصول الى مجلس النواب وكل مراكز صنع القرار”.

وتابعت العبايجي أنه “للعلم الفاسدون في العراق يمتلكون (صلافة) لا مثيل لها في التسابق على المراكز العليا بالبلد والحصول على الحصانة البرلمانية والامتيازات المختلفة”.

يشار إلى أن النائبة عن التحالف المدني “شروق العبايجي” كشفت في وقت سابق ، اليوم الاثنين ، عن مماطلة هيئة الرئاسة في طرح قضية منع الفاسدين من الترشيح بالرغم من اكتمال النصاب القانوني.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق