الخميس 15 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

تظاهرات في ديالى والسليمانية للمطالبة بالحقوق وتوفير الامن

تظاهرات في ديالى والسليمانية للمطالبة بالحقوق وتوفير الامن

شهدت محافظتا ديالى والسليمانية ، صباح اليوم الثلاثاء ، خروج تظاهرتين حاشدتين للمطالبة بتوفير الامن والخدمات المفقودة في ديالى ، وصرف الرواتب المتاخرة لموظفي ومعلمي السليمانية ،  وذلك في مشهد تكرر في معظم المحافظات العراقية مؤخرا ، مايؤكد حجم الفشل الحكومي الذريع في ادارة البلاد وتوفير اهم احتياجات المواطنين ، اضافة للفساد المتغلغل في جميع مفاصل الحكومة مايهدر اموال العراق وخيراته ويذهب بها الى جيوب الفاسدين .

وقال مصدر صحفي مطلع في تصريح له ، إن المئات من المعلمين في محافظة السليمانية نظموا ، صباح اليوم،  تظاهرة سلمية امام مبنى تربية المحافظة وسط المدينة  ، لمطالبة الحكومة بصرف رواتبهم ” ، مضيفا أن ” المتظاهرين رفعوا يافطات باللغة العربية تطالب رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بتنفيذ وعوده بصرف الرواتب وسط  دعوات بعدم ربط دفع رواتب موظفي اقليم كردستان بالخلافات السياسية “.

من جهة اخرى أعلن رئيس مجلس قضاء المقدادية في محافظة ديالى “عدنان التميمي ” في تصريح صحفي ان “عشرات المتظاهرين قطعوا، صباح اليوم، طريق بعقوبة – المقدادية قرب جسر عوني في أطراف المقدادية للمطالبة بتوفير الامن والخدمات “، مشيرا في ذات الوقت الى “تكرار انفجار العبوات الناسفة في بعض المناطق الزراعية مااثار خوف وامتعاض المواطنين “.

وأضاف التميمي في تصريحه ، ان “إدارة ومجلس المقدادية تتواصل مع المتظاهرين لنقل مطالبهم للقيادات الامنية في بعقوبة وبانتظار الرد عليهم ” بحسب قوله .

وشهدت محافظات عراقية عدة ومنها التابعة لإقليم كردستان خلال الفترة الماضية مظاهرات شعبية حاشدة للمطالبة بصرف الرواتب المتاخرة وتوفير الامن والخدمات وتحسين الاوضاع المعيشية ، لكن دون جدوى او مجيب لمطالبهم من قبل الحكومة المركزية او الحكومات المحلية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات