الجمعة 06 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المخدرات بالعراق »

استمرار تدفق المخدرات من إيران إلى العراق

استمرار تدفق المخدرات من إيران إلى العراق

تدفق المخدرات من ايران الى العراق عبر المعابر الحدودية والموانئ والمطارات شيء واضح للجميع ، وهو يأتي استكمالا لخطط طهران الرامية لتدمير العراق وتمزيق نسيج مجتمعه ، ففي الوقت الذي كان يعتبر تعاطي وتجارة المخدرات من المحذورات في البلاد قبل احتلاله ، اصبح الان امرا شائعا ومتاحا للجميع ، حتى انتشر بشكل كبير في معظم المحافظات والمدن العراقية ، حيث شهدت محافظة البصرة بجنوب العراق ، اليوم الثلاثاء ، اعتقال ايراني في احد المعابر وبحوزته مواد مخدرة ، بحسب مااعلنته هيئة المنافذ الحدودية.

وافادت هيئة المنافذ الحدودية في بيان جديد صدر عنها ، اليوم الثلاثاء ان ” مسافرا يحمل الجنسية الايرانية تم اعتقاله في منفذ الشلامجة الحدودي الواقع شرق محافظة البصرة بجنوب العراق ، وبحوزته نحو 2 كيلو غرام من مادتي الحشيشة والترياك المخدرتين ” بحسب بيان هيئة المنافذ الحدودية.

واضافت الهيئة في بيانها انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه وإحالته الى القضاء ، ومصادرة المواد المخدرة التي كانت بحوزته “.

يشار الى ان محافظة البصرة ومحافظات عراقية اخرى شهدت مرارا وتكرارا ضبط ايرانيين وبحوزتهم مواد مخدرة وعملة مزورة يحاولون ادخلها الى العراق ، لاسيما في مواسم زيارة مراقد محافظتي كربلاء والنجف ، بهدف اشاعة الفوضى في المجتمع العراقي .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات