الجمعة 06 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

"الرايات البيض".. جماعة جديدة تشغل الشارع العراقي

“الرايات البيض”.. جماعة جديدة تشغل الشارع العراقي

بعد انتهاء العمليات العسكرية التي شنتها القوات المشتركة والميليشيات ظهر «شبح» أصغر حجمًا يؤرق القوات المشتركة شمال البلاد، ويشغل الرأي العام العراقي،  وهي ما يعرف بأصحاب الرايات البيض.

ونقلت (القدس العربي) عن مصادر في الشرطة قولها إنه ” خرج من عباءة مسلحي (تنظيم الدولة) وجدت هذه الجماعة المعروفة باسم أصحاب الرايات البيض موطئ قدم في مناطق واقعة شمال العراق شهدت توترات بين قوات الحكومة وقوات «البيشمركه» الكردية على مدى الأشهر الماضية. وأول من أمس الأربعاء، بدأت القوات الحكومية حملة عسكرية واسعة للقضاء على هذه الجماعة مجهولة الأهداف والفكر.

ويقول المستشار العسكري لوزارة البيشمركه اللواء “بختيار محمد” إن :هذه مجاميع موجودة حاليًا في منطقة سلسلة جبال حمرين وقضاء طوزخرماتو والخط الفاصل بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركه”.

وبشأن هوية هؤلاء المقاتلين، يقول الضابط الكردي إنهم “يمثلون ما تبقى من مسلحي (تنظيم الدولة) في جبهات القتال، وهؤلاء يحاولون تنظيم نفسهم أو العودة بوجه آخر أو أعلام وعناوين مختلفة لكنهم يحملون الفكر ذاته”.

وأضاف محمد أن “هذه مجاميع موجودة حاليًا في منطقة سلسلة جبال حمرين وقضاء طوزخرماتو والخط الفاصل بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركه”.
وأوضح  محمد أن “هناك  مجاميع أخرى تؤيدهم في صحراء الأنبار (غرب) ونينوى (شمال) وفي محافظة ديالى على شكل مجاميع صغيرة، كما أن لديهم خلايا نائمة وأخرى نشطة في المدن وقد يصل عددهم الإجمالي إلى أكثر من 2000 مسلح”.

المصدر:الغد برس

تعليقات