المخدرات بالعراقالنفوذ الإيراني يدمر العراقسياسة وأمنية

اعتقال ايراني بحوزته مواد مخدرة في منفذ زرباطية

في حادثة ليست بالجديدة ، حتى انها اصبحت تتكرر بشكل اسبوعي ، اعترفت هيئة المنافذ الحدودية في العراق ، مساء اليوم الاحد، عن ضبط مواد مخدرة بحوزة مسافر ايراني ، اثناء محاولته العبور ودخول العراق عبر منفذ زرباطية الحدودي بين البلدين في محافظة واسط ، ليؤكد الحادث ان ايران تلعب دورا اساسيا في ادخال المخدرات الى العراق والمساهمة بسرعة انتشارها في جميع المدن والمحافظات بعد ان كانت من المحرمات في المجتمع العراقي قبل احتلال البلاد عام 2003.

وقالت هيئة المنافذ الحدودية في العراق في بيان جديد لها ، إنه “تم ضبط مادة مخدرة نوع ترياك كيس صغير، من قبل شعبة المخدرات في منفذ زرباطية بحوزة مسافر ايراني”.

وأضاف البيان أنه “تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المسافر الايراني واحالته للقضاء من خلال نقله الى احد مراكز الاحتجاز ومصادرة المواد المخدرة التي كانت بحوزته “.

يذكر أن تجارة المخدرات راجت في العراق بعد أحداث 2003، وأشارت تقارير دولية صدرت عن مكتب مكافحة المخدرات في الأمم المتحدة، إلى أن العراق تحول إلى محطة ترانزيت لتهريب المخدرات من إيران وأفغانستان نحو دول الخليج العربي، محذرة في الوقت نفسه من احتمال تحوله إلى بلد مستهلك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق