الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانونالعنف والجريمة بالعراقانتهاكات الميليشيات في العراقسياسة وأمنية

ميليشيات مسلحة تقتل مواطنا بناحية الهارثة شمال البصرة

الفوضى والانفلات الامني يسودان مناطق محافظة البصرة بجنوب البلاد خصوصا وباقي مدن العراق عموما ، حيث تنشط جرائم القتل والخطف والسرقة على يد مجموعات مسلحة تنتمي لميليشيات معروفة مرتبطة بالدولة وترتكب جرائمها بتواطؤ مع القوات المشتركة وامام اعين الناس جميعا ، حيث شهدت البصرة ، خلال الساعات الماضية ، اغتيال شاب لم يتجاوز العشرين عاما ، باطلاق النار عليه قرب منزله شمال مدينة البصرة ، ومن ثم الهرب الى جهة مجهولة .

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي ان ” مواطنا يبلغ من العمر 18 عاما قتل بعد ان اطلق عليه النار من قبل مسلحين يستقلون يستقلون مركبة نوع (بيك اب) حديثة ، بالقرب من محل سكنه في ناحية الهارثة شمال البصرة بجنوب العراق “.

واضاف المصدر في تصريحه ان الشاب كان مصابا باطلاقة واحدة في رقبته وتسببت في وفاته في الحال ، مبينا ان قوة من الشرطة وصلت مكان الحادث بعد هرب المسلحين الى جهة مجهولة عقب تنفيذ الهجوم ، وقامت بفتح تحقيق بالحادث لكنها لم تعلن شيئا حتى الان ، في وقت تم فيه نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، لاجراء اللازم وتسليمها لذويه “.

يشار الى ان شخصا قتل ، مساء امس السبت ، بانفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارته في حي الفرات غربي بغداد ، في ظل وضع أمني متدهور ، نتيجة الفشل الحكومي في توفير الامن للمواطن .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق