الأربعاء 26 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الامطار الغزيرة تعطل الدوام الرسمي بعدد من المحافظات العراقية

الامطار الغزيرة تعطل الدوام الرسمي بعدد من المحافظات العراقية

امطار غزيرة لايام متتالية ، كشفت حجم الفشل الحكومي الكبير في ادارة ملف الخدمات في العراق ، لاسيما بعد ان عمدت بعض المحافظات في العراق الى تعطيل الدوام الرسمي ، اليوم الاحد ، بسبب هطول الامطار وسوء الأحوال الجوية ، وذلك في اعلان صريح على ما يجعل الحكومة عاجزة امام مواجهة المنخفض الجوي الذي سيستمر ليومين اخرين .

واكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان ” محافظ  ديالى “مثنى التميمي ” ، اعلن تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة، اليوم الاحد ، بسبب كثافة الامطار، فيما تشير التوقعات الجوية الى استمرار تساقطها خلال الساعات المقبلة، خاصة في المناطق الشمالية من العراق”.

واوضحت المصادر ان ” قائممقامية قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين اعلنت تعطيل الدوام في مدارس القضاء فقط ، بسبب الأمطار ” ، مبينة انه “بعد استحصاله موافقة محافظ صلاح الدين وكالة ،  اعلن قائممقام سامراء تعطيل الدوام الرسمي للمدارس داخل مدينة سامراء ليوم الاحد بسبب كثافة الامطار ، ثم عاد مجلس صلاح الدين ليشمل بقية اقضية المحافظة بالعطلة التي ستكون مقتصرة على مدارس المحافظة فقط”.

وبينت المصادر ان ” مجلس محافظة الانبار قرر تعطيل الدوام الرسمي الاحد في جميع دوائر المحافظة بما فيها جامعة الانبار، بسبب سوء الاحوال الجوية باستثناء الدوائر الخدمية، في وقت اكد فيه المتحدث باسم المجلس “عيد عماش “غرق اغلب احياء الرمادي”.

وفي اقليم كردستان  كشفت المصادر ان ” إدارة كرميان اعلنت تعطيل الدوام الرسمي لجميع الدوائر الحكومية باستثناء الخدمية منها وذلك بسب تساقط امطار كثيفة وحدوث فيضانات في بعض المناطق منها “.

وكانت موجة من الامطار الغزيرة هطلت خلال اليوميين الماضيين على مناطق متفرقة من العراق، خاصة الشمالية والغربية منه، ويتوقع استمرارها خلال اليوم الاحد ، في وقت نشرت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، جدولا بكمية الامطار التي هطلت خلال الـ 24 الساعة الماضية.

وبحسب الجدول، الصادر عن هيئة الانواء الجوية فان أعلى كميات الامطار التي شهدتها بعض المناطق في البلاد، كانت في خانقين بكمية وصلت إلى 52,0 ملم، تليها حلبجة بواقع 47,6 ملم، فيما كانت كميات الامطار التي سقطت في مدينة بغداد 28,4 ملم ، موضحة ان بعض المناطق الأخرى جنوب البلاد لم تشهد سقوطا للامطار مثل مدن السماوة والناصرية والبصرة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات