الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

عشائر المثنى تهدد بالتصعيد في حال تم تنفيذ مشروع الخصخصة

عشائر المثنى تهدد بالتصعيد في حال تم تنفيذ مشروع الخصخصة

تعبيرا عن غضبهم وامتغاضهم ورفضهم القاطع لمشروع خصخصة الكهرباء في العراق ، هددت عشائر محافظة المثنى بتصعيد الموقف  في حال تنفيذ المشروع ، مؤكدين رفضهم الشديد لدخول المستثمر محافظتهم من اجل العمل في مشروع استثمار وجباية الكهرباء، مهددين بتظاهرات عارمة واعتصامات واعلان عصيان مدني في حال اصرت حكومة المثنى المحلية على جلب المستثمرين وكادرهم الى المحافظة .

وقالت مصادر صحفية مطلعة نقلا عن شيوخ العشائر قولهم ان”هذا المشروع فرضه رئيس الوزراء “حيدر العبادي” على ابناء المثنى ونحن بدورنا نرفضه بشكل قاطع، فيما بين اننا نرفض دخول المستثمر وكادره الى المحافظة وان استدعى الامر استخدام القوة لمنعه”.

واضافت المصادر في تصريحها ان” استمرار فرض هكذا مشروع  مرفوض من قبل ابناء المثنى قد يعرقل الوضع الامني داخل المحافظة سيّما بعد ان هدد الكثير من المواطنين وشيوخ العشائر بردع المستثمر ومنع دخوله للمحافظة وان استدعى الامر استخدام القوة، داعياً الحكومة العرقية الى تفهم والاستماع لرغبة ابناء المحافظة لتجنب انهيار الوضع الامني داخل المحافظة”.

وبينت المصادر ايضا ان ” مواطنين اعربو عن رفضهم الشديد للمشروع متواعدين بالخروج بتظاهرة حاشدة في الايام القادمة لرفض المشروع للتعبير عن استنكارهم لرفض المشروع”.

من جانبه قال رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة المثنى، “انور اسماعيل”، ان” مشروع جبابة الكهرباء رفضه المجلس في قرار صادق عليه 16 عضو ورفعه الى مجلس الوزراء لكن رغم ذلك اصرت وزارة الكهرباء ورئاسة الوزراء على تطبيقه”.

يشار الى انه وبعد اليأس من حلول حكومية لازمة الطاقة الخانقة في العراق وعجزها الدائم في توفيرها ، كشفت عضو البرلمان عن محافظة ديالى ” غيداء كمبش” ، صباح الثلاثاء عن عودة المولدات الاهلية الى اكبر احياء مدينة ب‍عقوبة مركز المحافظة بعد “فشل” شركة خصخصة الكهرباء في توفير الطاقة، مشيرة الى أن الشركة عاجزة منذ ثلاثة ايام على اصلاح الاعطال في الشبكة بسبب الامطار.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات